أخبار كليك

إعلان حالة طوارئ في الطبقة بسبب فيروس غريب.. “تربية الرقة” تعلق الدوام المدرسي لأسبوع

إعلان حالة طوارئ في الطبقة بسبب فيروس غريب.. “تربية الرقة” تعلق الدوام المدرسي لأسبوع

 

استنفار كامل لـ “الكوادر الطبية” في مدينة الطبقة بريف الرقة الشمالي الغربي، بسبب تزايد حالات الوفاة بين الأطفال على خلفية الإصابة بفيروس مشابه لفيروس الإنفلونزا “الكريب”، حسب مصادر محلية.

وأضافت المصادر، إنّ الأيام القليلة الماضية شهدت استقبال مشافي الطبقة لعشرات الحالات، معظمها من الأطفال، ما أدى لامتلاء غرف العناية المركزة وانشغال كامل لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشارت المصادر، أنّه على خلفية هذا الوضع الطب، قررت ما تسمى “لجنة التربية” التابعة لقوات “قسد” وبالتنسيق مع “لجنة الصحة” التابعة لها أيضاً، في مدينة الطبقة تعطيل الدوام المدرسي في كافة مدارس المدينة لمدة أسبوع.

وحذت حذوها “لجنة التربية والتعليم” في الرقة بإيقاف الدوام المدرسي لمدة أسبوع بدءً من يوم غد الأحد بسبب انتشار هذا الفيروس.

إعلان حالة طوارئ في الطبقة بسبب فيروس غريب.. "تربية الرقة" تعلق الدوام المدرسي لأسبوع

الطبيب السوري أحمد النعمات، والمقيم في محافظة الرقة، نشر عبر “فيسبوك” أن حالات “ذات الرئة الفيروسية” المنتشرة مؤخرًا، سببت الكثير من الوفيات.

وأشار الطبيب بحسب تشخيصه الطبي للإصابات، أن المسبب واضح وهو أحد نوعي “الإنفلونزا A” سواء كان “إنفلونزا الطيور” (H1N1) أو “إنفلونزا الخنازير” (H1N5).

وأرجع أسباب تشخيصه للمرض على هذا الأساس لعدة عوامل، أهمها أن العينة عشوائية ولم تقتصر على ضعيفي المناعة، كما أن العدوى سريعة، وحالات الوفاة سريعة قبل قصور الأعراض، كما أن العدوى الشائعة بين أفراد العائلة.

يُشار إلى أنه 4 أطفال في مدينة الطبقة فقدوا حياتهم، قبل ثلاثة أيام، بسبب إصابتهم بمرض مشابه للكريب لكنه يفتك بالجهاز التنفسي بسرعة فائقة ويسبب نقص أكسجة الجسم، فيما لم تُصدر “لجنة الصحة” في الرقة أي معلومات حول الفيروس حتى الآن.

وعانت مناطق سيطرة قوات “قسد” خلال موجات “كوفيد-19” (كورونا) خلال العام الماضي من ارتفاع أعداد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس، تبع ذلك انتشار مرض “الكوليرا” في المنطقة نفسها.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفيات فيها.. الصحة تطلق حملة تلقيح فموي ضد مرض الكوليرا بعدّة محافظات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى