اقتصاد

إعفاء مدير مركز مسكنة للحبوب خلال جولة وزير الزراعة.. حلب الأولى بين المحافظات السورية في تسويق الأقماح

إعفاء مدير مركز مسكنة للحبوب خلال جولة وزير الزراعة.. حلب الأولى بين المحافظات السورية في تسويق الأقماح

 

أدت الشكاوى الكثيرة للفلاحين في مركز مسكنة للحبوب في ريف حلب الشرقي الى الإطاحة بمدير المركز بسبب تباطؤ استلام القمح من الفلاحين الذين يضطرون للإنتظار أكثر من يومين لتسليم القمح، وذلك خلال الجولة التي بدأها وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا صباح اليوم الى عدد من مراكز الحبوب في محافظة حلب، وذلك برفقة المحافظ حسين دياب وقائد الشرطة اللواء ديب مرعي ديب وعدد من المعنيين.

وشملت الجولة مراكز تسليم الحبوب في مسكنة وجب ماضي وتل بلاط، إضافة إلى عدد من مواقع الحصاد والجمعيات الفلاحية.

المهندس قطنا استمع الى مطالب الفلاحين والعاملين ومربي الثروة الحيوانية، والتي تركزت على أهمية دعم الإنتاج الزراعي، وتوفير مستلزماته من محروقات وأسمدة والاهتمام بشبكات الري، وإحداث مجففات للذرة الصفراء في مسكنة والتسريع في استلام الأقماح.

ولفت وزير الزراعة إلى أهمية التعاون المستمر بين الفلاحين مع مؤسسات الدولة، وتسليم كامل محصول القمح لأهميته البالغة في ظل الحصار الذي تتعرض له سورية، منوهاً بدور الفلاحين في استقرار الإنتاج ودعم الإقتصاد الوطني.

مدير مؤسسة الحبوب بحلب المهندس “محمد آصف عيسى” كشف أن محافظة حلب هي الأولى بين المحافظات السورية في تسويق الاقماح، موضحاً أنه تم استلام حوالي 118 ألف طن حتى الآن، من خلال مراكز الحبوب الثمانية التي تم افتتاحها في المحافظة.

من جانبه أوضح مدير الزراعة “رضوان حرصوني” أنه تم حصاد 80,000 هكتار من المساحات المزروعة بالقمح المروي من أصل 90,000 هكتار، الى جانب 10 آلاف هكتار من القمح البعل.

21 1 20 13 2 16 1 17 2 11 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى