خاص ..

فراس عمورة

شارك مقالة كليك لديك ..

إدلب.. تطورات عسكرية تُنذر ببدء معركة جديدة

إدلب.. تطورات عسكرية تُنذر ببدء معركة جديدة

 

استهدف الجيش السوري أول أمس الأحد عربة عسكرية لجيش الاحتلال التركي، بصاروخ موجه مضاد للدروع قرب بلدة الأتارب غرب محافظة حلب، مما تسبب باحتراق العربة وعطبها، وإصابة خمسة جنود نقلوا إلى المشافي التركية عبر معبر باب الهوى الحدودي.

وأفاد مصدر ميداني لموقع كليك نيوز، أن الجيش السوري المتمركز في الفوج 45، هو من استهدف العربة التي كانت ضمن رتلا عسكريا تركيا، متوجها من منطقة كفر نوران باتجاه بلدة الأتارب الواقعة تحت سيطرة “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها، لافتاً أن المركبة تعرف باسم “كيربي الثاني“، وتستخدم كحاملة جنود مدرعة ثقيلة.

وأضاف الموقع، أن قصفاً مدفعياً نفذه الجيش السوري المتمركز في محيط مدينة دارة عزة، فجر أمس الإثنين، استهداف نقطة للاحتلال التركي بالقرب من قريتي مكلبيس والشيخ سليمان بريف حلب الغربي، أسفر عن سقوط جرحى في صفوف قوات الاحتلال، وتزامن القصف مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

وفي السياق، نفذ الطيران الحربي أربع غارات جوية استهدفت تحركات المسلحين ونقاط تجمعهم في محيط بلدة معارة النعسان شمال شرق ادلب، بعد غيابه عن سماء المنطقة منذ نحو شهرين.

وأشار المصدر، أن كافة تحركات المجموعات المسلحة مرصودة على الأرض من قبل وحدات الجيش السوري وعبر طائرات الاستطلاع، حيث تم رفع الجاهزية على كامل هذه المحاور تحسبا لأي طارئ قد تشهده المنطقة بين الحين والآخر.
ولم تعلّق وزارة الدفاع التركية على الاستهدافات حتى ساعة إعداد التقرير.

يذكر أنه في كانون الثاني الماضي، قُتل ثلاثة جنود أتراك وأُصيب آخر جراء انفجار وقع أثناء مرور مركبتهم العسكرية عند مخفر “جولتيبي” الحدودي بمدينة تل أبيض شمال شرقي سوريا.

إدلب.. تطورات عسكرية تُنذر ببدء معركة جديدة
إدلب.. تطورات عسكرية تُنذر ببدء معركة جديدة

إدلب.. تطورات عسكرية تُنذر ببدء معركة جديدة

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع