رياضة

إدارة نادي الوحدة تؤكد: “موقفنا سليم”.. “كليك نيوز” يكشف ملابسات العقوبة من الفيفا

إدارة نادي الوحدة تؤكد: “موقفنا سليم”.. “كليك نيوز” يكشف ملابسات العقوبة من الفيفا

 

فوجئ الشارع الرياضي قبل أيام بخبر مفاده إصدار محكمة فض النزاعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم قراراً بغرامة مالية على نادي الوحدة مقدارها 60 ألف دولار لمصلحة المدرب الصربي “دوبرا موفيتش”.

وتم منح النادي فرصة شهر لدفع الغرامة قبل اتخاذ قرار الشطب ومنع مزاولة كرة القدم والمشاركة بالدوري، كما تم فتح باب الاستئناف خلال عشرة أيام.

“كليك نيوز” تواصل مع رئيس نادي الوحدة “ماهر السيد” لاستبيان حقيقة الموقف فآثر “السيد” أن يترك أمر التوضيح لـ “أمين السر” في إدارة النادي “قتيبة الرفاعي” الذي أكد أن إدارة النادي السابقة برئاسة “أنور عبد الحي” تعاقدت مع المدرب المذكور قبل أن يسافر خلال فترة توقف الدوري لتتسلم الإدارة الحالية زمام الأمور والمدرب غير متواجد في سورية.

38

وتابع “الرفاعي” “راجعنا الوثائق فاكتشفنا أن عقد المدرب غير مُوقع بتوقيع “أنور عبد الحي” وإنما مختوم فقط بختم النادي دون توقيع رئيس النادي أو الشخص المخول بالتوقيع نيابة عن النادي بصفته الاعتبارية”.

وأشار “الرفاعي” إلى أن المدرب الصربي لم يتواصل مع إدارة نادي الوحدة على الإطلاق مبيناً أن عقده غير مُصدَّق أساساً في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم الذي لا يعرف موظفوه شيئاً عن عقد المدرب مع نادي الوحدة!.

وأوضح أمين سر النادي أن لجنة شؤون وأوضاع اللاعبين في الفيفا كانت تراسل نادي الوحدة على عنوان البريد الإلكتروني الذي كان معتمداً من الإدارة السابقة والذي لم يتم تسليمه من قبل “عبد الحي” للإدارة الحالية التي غيرت عنوان البريد الإلكتروني المعتمد بسبب عدم وجود أي معلومات عن العنوان المعتمد من الإدارة السابقة.

39

“الرفاعي” قال إنهم اكتشفوا وجود مراسلات منذ أيام فقط لأن المدرب أعطى للفيفا عناوين البريد الإلكتروني المعتمدة من الإدارة السابقة وهذه العناوين لا تستخدمها الإدارة الحالية وليس لديها أي معلومات عنها.

وأردف “الرفاعي” إلى أن العقوبة الصادرة بحق نادي الوحدة يمكن تشبيهها بالحكم الغيابي باعتبار عدم وجود أي تواصل أو مراسلات بين نادي الوحدة والاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أن يصدر بتاريخ 6 الشهر الجاري قرار عن القاضي الفرد في غرفة فض النزاعات بالاتحاد الدولي بالعقوبة التي تم تداولها في وسائل الإعلام المحلية.

وفيما يخص عملية الاستئناف ذكر “الرفاعي” أنها ستتم في محكمة التحكيم الرياضي ولكن قبل الاستئناف يوجد مهلة عشرة أيام للمطالبة بالخلفية والأرضية التي تم الاعتماد عليها لإصدار القرار.

مبيناً أن الاتحاد الدولي أرسل كتابه في السادس من الشهر وكتاب اتحاد الكرة إلى نادي الوحدة لتبليغه بالعقوبة وصل في العاشر من الشهر.

وختم “الرفاعي” حديثه بالتأكيد على أن ناديه أجرى استشارة قانونية في اتحاد كرة القدم ولديه ما يكفي من الأدلة والإثباتات لكسب الاستئناف ودحض ما تم الاستناد عليه لإصدار هذه العقوبة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أحداث استثنائية في دورينا.. رقم قياسي سلبي بعد تهبيط “الجزيرة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى