خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

أهلي حلب بمحترف واحد في نهائي دوري كرة السلة

أهلي حلب بمحترف واحد في نهائي دوري كرة السلة

انتهت مرحلة الاستثناءات، في دوري كرة السلة، عندما وصلت إلى أهلي حلب، وبات من المؤكد دخول الأهلي إلى مباراة الفاينال مع الكرامة بلا لاعب أجنبي بعد إصابة لاعبه الأمريكي سكوت في مباراة نصف النهائي أمام الجلاء الحلبي.

وجاءت نهاية رحلة الأهلاوية مع رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا على مقترح رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش حول استبدال لاعب فريق أهلي حلب الأمريكي أنطون سكوت معتبراً أن الموضوع شأن فني و يعود لاتحاد اللعبة تقديره وفقاً للظروف وهو من اختصاصهم ومن الصلاحيات الممنوحة لاتحاد السلة وفق القانون .

أهلي حلب بمحترف واحد في نهائي دوري كرة السلة
أهلي حلب بمحترف واحد في نهائي دوري كرة السلة

وكان اتحاد كرة السلة أرسل كتاباً إلى معلا يقول فيه أنه لا يرى مانعاً من استبدال اللاعب لمصلحة اللعبة وأن نادي الكرامة شدد على تطبيق الأنظمة و القوانين الصادرة قبل بدء الفاينال فور ومن ضمنها البند رقم 40 “لا يجوز استبدال اللاعب العربي أو الأجنبي المسجل في مرحلة الفاينال فور بالمباراة النهائية وحتى في حال إصابته”.

وسقطت الكرة التي راماها رئيس اتحاد السلة، ورئيس الاتحاد الرياضي العام، في ملعب جمهور النادي الأهلي، الذي بنى آماله، على استثناء لناديه، أسوة باستثناءات بقية الأندية.

وكان سمح لنادي الكرامة بالمشاركة بمباريات الفاينال فور، باستثناء من طريف قوطرش، كونه النادي الوحيد الذي لم يسدد التزاماته البالغه ٢٦ مليون ليرة سورية لقاء التزاماته المختلفه من تسوية عقود اللاعبين المحترفين و المدربين، وفق ما كتب الناشط الرياضي، وعضو مجلس إدارة نادي الإتحاد، سابقاً، عبد الفتاح تلجبيني.

وتابع تلجبيني، “كذلك تم السماح لنادي الوحدة بتبديل الأجنبي قبل مبارتهم بيومين وهو ما يخالف محضر الاجتماع الموقع من كل مندوبي الأندية والاتحاد السلوي وهنا أيضاً لم يتم احترام تلك القرارات والتي تنص على وجوب تسجيل الأجنبي المحترف قبل سبع أيام من تاريخ بدء المباريات”.

من جانبه، أكد مجلس إدارة نادي الكرامة عبر بيان رسمي أن قراره (بالتمسك برفض استبدال اللاعب) كان مبنياً على قرارات تم اتخاذها وإعلانها من قبل اتحاد كرة السلة وبموافقة جميع الأندية.

كما أكد نادي الكرامة، في البيان، على العلاقة المميزة والأخوية مع نادي أهلي حلب والتي لا يمكن لبعض الأقلام أن تزعزعها مع الحرص على نجاح البطولة وإعطاء صورة حضارية ومميزة أمام كافة المتابعين داخل البلاد وخارجها.

وكان رئيس اتحاد كرة السلة، الكابتن طريف قوطرش، أوضح أن القوانين لا تسمح (باستبدال اللاعب) حيث أصر مندوب نادي أهلي حلب فراس المصري في اجتماع الإجراءات الإدارية والقانونية على عدم السماح بإجراء أي عملية تغيير للاعبين المحترفين مهما كانت الأسباب.

يذكر أن نادي أهلي حلب، صاحب الجماهيرية الأكبر في سوريا، يدخل الفاينال يوم الأربعاء، بمحترف وحيد هو الجزائري محمد الحرات، بينما يدخل الكرامة مدججاً بمحترفيه، الأميركي رودريك كامفور، والجزائري توهامي غزول.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع