اقتصاد

أسواق حلب تشهد ركوداً غير مسبوق.. مسؤول يوضح السبب

أسواق حلب تشهد ركوداً غير مسبوق.. مسؤول يوضح السبب

 

مع حلول العام الجديد والتغييرات بأسعار الدولار، تشهد أسواق حلب التجارية ضعفاً في الإقبال على المواد الغذائية من لحوم وحبوب وخضروات وحتى التوابل من قبل المواطنين واقتصارها على الحاجيات المهمة جداً.

وكانت ارتفعت أسعار المواد الغذائية والخضروات والفواكه والمواد التموينية واللحوم تزامناً مع ارتفاع الدولار خلال الشهر الفائت من العام الماضي وبداية الشهر الحالي، ويبدو أن العام الجديد سيجلب معه العديد من التغييرات في الارتفاعات تزامناً مع ارتفاع سعر المحروقات وخاصة البنزين.

وفي جولة لموقع “كليك نيوز” في أسواق حلب، تبين أن أسعار اللحوم الحمراء، وصلت إلى سقف مرتفع، حيث بلغ سعر كيلو لحم الخروف من40 _ 45 ألف ليرة سورية، والدجاج وصل سعر الكيلو إلى 18 ألف ليرة سورية.

أسعار المواد الغذائية

 

وشهدت أسعار المواد الغذائية ارتفاع غير مسبوق بين 30 إلى 40 % ، حيث وصل سعر الكيلو السمنة النباتية من 18 إلى 22، وسعر عبوة الزيت النباتي من 20 إلى 22، وسعر الكيلو السكر 7000 ليرة سورية، وسعر الرز المصري من 8000 إلى 12 ألف ليرة سورية، وسعر البقوليات الفاصولياء وصل سعرها من 10 إلى 14 ألف وسعر كيلو البرغل الناعم العمقي 4500 ، وكيلو الطحين 4500.

ويأمل الشارع الحلبي في صباح كل يوم أن تكون الأسعار في الأيام القادمة تشهد بتحسن أكثر مما كانت عليه وبالأخص المواد التموينية والغذائية.

وفيما عزا أصحاب المحالات التجارية أن السبب الرئيسية وراء ارتفاع الأسعار هو ارتفاع المحروقات وأجور النقل بين المحافظات ومستلزمات الإنتاج واليد العاملة.

أسواق حلب

مسؤول يوضح..

وأوضح مدير الأسعار في تموين حلب “ممدوح ميسر” لموقع “كليك نيوز”، أن تفاوت الأسعار من منطقة إلى أخرى بين الأسواق التي تحمل النخب الأول أو الثاني”، مبيناً أن “ارتفاع الأسعار يعود إلى ارتفاع المحروقات وارتفاع تكاليف الانتاج”.

وأشار “ميسر” إلى أن الأسعار مستقرة في الأيام القادمة، موضحاً أن تموين حلب يقوم يومياً بنشر الحد الأقصى للأسعار للخضار والفواكه والمواد التموينية.

إسراء جدوع – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: ارتفاع ساعة تشغيل اﻷمبير في حلب 9 أضعاف.. أصحابها بصدد إيقافها!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى