رياضة

أزمة مفتعلة بين أخذ ورد.. الدوري مهدد بالإلغاء!

أزمة مفتعلة بين أخذ ورد.. الدوري مهدد بالإلغاء!

 

لم تمضِ مباراة القمة في الدوري الكروي الممتاز والتي جمعت فريقي “جبلة” و”الوثبة” وانتهت بتلقي الأخير خسارته الأولى في المسابقة بصورة عابرة حيث خلقت تصريحات مدرب “الوثبة” الكابتن “فراس معسعس” بعد المباراة أزمة بين الناديين.

وأكد المدرب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن مدير فريق “جبلة” مارس ضغوطاً على الحكم مطالباً إياه بمنح الفريق ركلة جزاء تحت تهديد سلامة الحكم نفسه.

مبيناً أن الحكم قد انصاع لتلك الضغوط وهو ما أدى لتغير أدائه خلال الشوط الثاني من المواجهة.

واستغرب “معسعس” السلوك الذي حدث مبيناً أن نادي “جبلة” يضم عناصر مميزة وهو نادي كبير قادر على تحقيق أهدافه الرياضية دون أي مساعدة تحكيمية.

وأشار مدرب “الوثبة” إلى مطالبة ناديه لاتحاد الكرة قبل المباراة بتعيين طاقم حكام أجنبي لقيادة المواجهة مُلقياً اللوم على اتحاد اللعبة الشعبية الأولى باعتباره وعد بتعيين طاقم حكام كفؤ ومقتدر.

وأثارت تصريحات مدرب “الوثبة” موجة من الأخذ والرد والآراء المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن استهجن نادي “جبلة” تلك التصريحات مصدراً بياناً إعلامياً جاء فيه “إن إدارة النادي ستدافع وبقوة ضد أي تصرف غير أخلاقي وغير رياضي يخص الفريق، وأن توجيه التهم جزافاً والهروب من المسؤولية هو شيمة الخاسر كالعادة، ولكن توجيه كلماتٍ تحمل معانٍ غير رياضية هو أمر غير متوقع ولا سيما أن النادي لم يعامِل زوارهُ إلا بالودّ والاحترام”.

9 71

وأكد البيان “أن النادي سيسلك الطرق القانونية الرسميّة في تعامله مع حقه بالدفاع عن اسم النادي والمدينة الذي حاول مدرب نادي “الوثبة” تشويه وتحريف حقيقة ما حدث بل تحويله من شأن رياضي إلى آخر” حسب وصف البيان.

10 37

من جانبه فقد رد نادي “الوثبة” ببيان آخر جاء فيه “إن إدارة نادي الوثبة تستهجن محاولات تحريف التصريحات خلال المؤتمر الصحفي مباشرة بعد نهاية المباراة، مؤكدةً أن النادي ومنتسبيه وكافة كوادره ولاعبيه من أكثر الرياضيين في سورية التزاماً داخل وخارج الملعب ولم يسبق وصدر عن أي منهم تصريحات أو تصرفات منافية للأخلاق الرياضية”.

اقرأ أيضاً: الوثبة يتلقى خسارته الأولى.. أهلي حلب يتصدر الدوري السوري

وأردف البيان “بخصوص تصريح الكابتن فراس معسعس فهو إنسان يتمتع بسمعة طيبة ومشهود له بأخلاقه العالية بين الأندية واللاعبين الذين عمل معهم و إن ما صدر عنه من تصريحات ما هو إلا ردة فعل فورية على كمية الإساءات التي تعرض لها بشكل شخصي من الجماهير الموجودة في المنصة، والتي لا نعلم سبب عدم منعها من الدخول وسبب عدم إخراجهم من الملعب بعد كل ما قاموا به، وردة فعل طبيعية على ما حدث بين شوطي المباراة وخلال مجريات الشوط الثاني وما تعرض له حكم المباراة وفريقنا وكادرنا من ظلم أدى لتوتر وشحن المباراة وأثَّر على نتيجتها وخروجها عن النطاق الرياضي الذي يتم الحديث عنه”

وأضاف بيان “الوثبة” أن ما حدث في المباراة هو امتداد لما حدث الموسم الماضي ومواسم سابقة وأدى بطريقة أو بأخرى إلى انتشار صورة سيئة جداً عن دورينا بين أوساط الرياضة في بلدنا والبلدان المجاورة.

11 19

وختم البيان “إن كان فعلاً هناك أحد يستحق المحاسبة فهو من كان السبب في كل ما حدث في الماضي وما حدث في المباراة وما سيحدث لاحقاً مع أي من الأندية إن بقيت الأمور كما هي عليه”

ورفض البيان “أن يتحول ما حدث خلال المباراة من تصرفات أقل ما يقال عنها غير رياضية إلى أمر رياضي وطبيعي بينما تتحول ردة فعل طبيعية خلال تصريح مباشر بعد المباراة ناتج عن ظلم وتصرفات مشينة تعرض لها إلى أمر غير رياضي”.

وطلب “الوثبة” بشكل “رسمي من اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام الرئيسية أن تعرض التسجيلات الصوتية المسجلة على سماعات حكام المباراة كاملة، وكافة التسجيلات المصورة لديهم أو لدى أي جهة ناقلة للمباراة ليرى ويسمع جميع المعنيين والجماهير ما حدث”.

وتعيد هذه الأحداث أزمة ضعف الكوادر التحكيمية في دورينا إلى الواجهة كما أنها تطرح الكثير من التساؤلات عن إمكانية استكمال الدوري الذي بات مهدداً بالتوقف والإلغاء نتيجة الموقف المتأزم لجميع الأندية وممارستها نشاطها تحت ضغوط مادية ورياضية واجتماعية كثيرة تنعكس بشكل سلبي على ممارسات الجميع في الملعب.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى