اقتصاد

أزمة طوابير القبض في تجاري حماة.. هل ستنتهي؟؟!

أزمة طوابير القبض في تجاري حماة.. هل ستنتهي؟؟!

 

تظهر معاناة حاملي بطاقة المصرف التجاري السوري في حماة، خلال أزمة طوابير الانتظار الطويلة وقطع الإنترنت والتقنين الكهربائي الطويل وأعطال بعض الصرافات، في ظل ندرة فنيي الصيانة وعدم القدرة على جلب قطع التبديل.. ما يجعل المواطن يستهلك وقتا طويلا لقبض راتبه.

أزمة طوابير القبض في تجاري حماة.. هل ستنتهي؟؟!

جهاز جديد.. هل سيخفف المعاناة؟؟!

أكد مدير المصرف التجاري السوري رقم ٢ في حماة إبراهيم خليل لـ “كليك نيوز” أن توزيع جهاز “POS”على كل فروع المصرف التجاري الأربعة في حماة.
إضافة إلى توزيع جهاز مثيل على كل من مكاتب المصرف في سلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية، سيقلل كثيراً من أزمة طوابير الانتظارات الطويلة والازدحامات ويخفف من مشاكل انقطاع الكهرباء أو الإنترنت، لاسيما لسحب المبالغ التي تزيد عن ١٠٠ ألف.

حيث أنها تسحب دفعة واحدة ولا داع لعدة سحبات كما الصراف والتي تطيل الانتظار وتشعر المنتظرين بالامتعاض الشديد.
من جانبه أشار مدير المصرف التجاري السوري رقم ١ ريمون عبد الله إلى أن الجهاز المذكور يحسم عمولة مقدارها فقط “٥٠٠” ليرة سورية على كل “١٠٠” ألف، وبالنتيجة يتوزع المراجعون على جهتين بين خارج المصرف والجهاز الجديد الموزع، ما يسرع كثيرا من عملية السحب التي حدها الأقصى مليون ليرة سورية.

منوها أنه حينما تعمل أجهزة الـ (POS) الثمانية الموزعة على كافة فروع المصارف والمكاتب فإنها توزع مبلغ يتراوح بين ١٠٠ مليون و١٥٠ مليون ليرة سورية خلال يوم واحد فقط.

- جهاز جديد.. هل سيخفف المعاناة؟؟!

الأعطال متابعة

على خلفية أعطال بعض الصرافات لفت مدير المصرف التجاري السوري رقم “١” في حماة ريمون عبد الله إلى أن الإدارة العامة للمصرف التجاري تعاقدت على صيانة “١٠” صرافات معطلة نوع “وينكور”، وهذا ما سيوزع العبء بشكل كبير جداً ويقلل من معاناة المتعاملين مع الصرافات.

هذا وتشكو فروع المصرف التجاري في محافظة حماة خلال سنوات الأزمة من تقنين الكهرباء الطويل وانقطاع الإنترنت وتوقف بعض الصرافات منها نتيجة الحرب الاقتصادية التي جعلت أمر توريد القطع من الشركة الصانعة غير ممكن.
إضافة إلى وجود فنيين اثنين فقط لمتابعة وإصلاح الأعطال الممكن صيانتها في جميع مناطق المحافظة، ما شكل أزمة طوابير حقيقية في قبض الرواتب، لاسيما أول الشهر ومنتصفه.
علما أنه يتواجد في محافظة حماة أربعين صرافا، موزعة في مدينة حماة وسلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية ١٠ منها معطلة حسب المصدر السابق.

الأعطال متابعة

 

حماة – أيمن الفاعل

اقرأ أيضاً: معظمها معطلة أو خارج الخدمة .. المواطن ينتظر “حظه” للحصول على راتبه من صرافات التجاري

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى