أخبار كليكسياسي

أردوغان يدعو لمواصلة المحادثات مع دمشق بحضور إيراني

أردوغان يدعو لمواصلة المحادثات مع دمشق بحضور إيراني

 

يواصل الرئيس التركي “أردوغان” تصريحاته عن استمرار مسار التطبيع مع دمشق، والذي يأمل اكتماله قبل الانتخابات المقررة في 18 حزيران المقبل.

وأكّد “أردوغان” من جديد، مواصلة بلاده المحادثات واللقاءات الثلاثية بين تركيا وسورية وروسيا، مشيراً إلى إمكانية انضمام إيران إليها والمشاركة في اللقاءات لاحقاً.

وتابع الرئيس التركي: “رغم أننا لم نتمكن من الحصول في الوقت الراهن على النتيجة التي نرغب بها فيما يخص التطورات شمالي سورية إلا أننا ندعو لعقد اجتماعات تركيا وروسيا وسورية”.

وأضاف:” لتجتمع تركيا وروسيا وسورية، ويمكن أن تنضم إيران أيضاً، ولنعقد لقاءاتنا على هذا المنوال، لكي يعم الاستقرار والسلام في المنطقة، وتتخلص المنطقة من المشكلات التي تعيشها، وقد حصلنا وما زلنا نحصل وسنحصل على نتائج في هذا الصدد.”

وتأتي تصريحات “أردوغان” في ظل استمرار أنقرة الحديث عن سعيها لتحسين العلاقات مع دمشق والتي انقطعت منذ عام 2011.

وكانت موسكو احتضنت اجتماعاً بين وزراء دفاع سورية وتركيا وروسيا ورؤساء أجهزة الاستخبارات في البلدان الثلاثة، وناقش الاجتماع الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين والمكافحة المشتركة للتنظيمات الإرهابية في سورية، وأكد المجتمعون خلال اللقاء الذي عقد في أجواء بناءة، على استمرار الاجتماعات الثلاثية من أجل ضمان الاستقرار والحفاظ عليه في سورية والمنطقة.

كما كشف الرئيس التركي “أردوغان”، سابقاً، عن عرض قدمه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإجراء لقاء ثلاثي بين زعماء تركيا وروسيا وسورية، بعد اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث.

ورغم مساعي أنقرة الحثيثة لتسريع تحسين العلاقات، لكن دمشق أكّدت أن ذلك لن يتم قبل انسحاب قوات الاحتلال التركي من كامل الأراضي السورية بما يحقق سيادتها.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: تمهيداً للوصول إلى دمشق.. تركيا تبدأ إجراءات فتح طريق M4 الاستراتيجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى