خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

آخر منخفض قطبي هذا الشتاء ينتهي الجمعة.. وبداية رمضانية دافئة

آخر منخفض قطبي هذا الشتاء ينتهي الجمعة.. وبداية رمضانية دافئة

 

تتأثر سورية ودول شرق المتوسط بمنخفض جوي مصحوب بكتلة قطبية المنشأ شديدة البرودة اعتباراً من ظهر اليوم الأربعاء وينتهي ليل الجمعة القادمة وتكون ذروة المنخفض يوم غدٍ الخميس، ويكون هذا المنخفض القطبي هو الأخير لهذا الشتاء..

مع ساعات ظهر اليوم تدخل الكتلة الأولى للمنخفض نحو السواحل السورية والمناطق الجنوبية ودمشق بأمطار على فترات وبفعالية متوسطة بشكل عام، ثم تمتد الأمطار نحو المناطق الوسطى والشمالية والشرقية بفعالية متوسطة لضعيفة على فترات، وتتساقط الثلوج مساءً على ارتفاع 1500 متر مساءً وليلاً..

آخر منخفض قطبي هذا الشتاء ينتهي الجمعة.. وبداية رمضانية دافئة
آخر منخفض قطبي هذا الشتاء ينتهي الجمعة.. وبداية رمضانية دافئة

غداً الخميس مزيد من انخفاض درجات الحرارة لتصبح نهاراً ما بين 7 لـ 9 درجات فقط، وليلاً تصل للصفر في المناطق الداخلية وأقل من ذلك على المرتفعات.. ومع دخول الجبهة الثانية تصبح الأمطار عامة على معظم المناطق السورية وتكون على فترات.

كما تتساقط الثلوج ارتفاع 1100 متر في المناطق الجنوبية، تصبح ليلاً على ارتفاع 950 متر وبالتالي قد تتعرض المناطق المرتفعة من دمشق لزخات ثلجية إن شاء الله، بينما تتساقط على ارتفاع 1200م في المرتفعات الساحلية.. وتكون سرعة الرياح بين المتوسطة والشديدة مع هبات نشطة تصل سرعتها لنحو 60 كم/سا على السواحل والمنطقة الجنوبية..

اقرأ أيضاً .. ” وزير التجارة ” للمواطن : لا تخاف ولا تخجل

يوم الجمعة تدخل الجبهة الثالثة والأخيرة للمنخفض الجوي وتمتد وتشمل جميع المحافظات السورية مع ساعات الظهر وبعد الظهر، مع ارتفاع بسيط على درجات الحرارة، وأمطار على فترات بفعالية متوسطة لضعيفة.. ومع ساعات الليل يبدأ المنخفض الجوي بالتلاشي تدريجياً مع بقاء الأجواء شديدة البرودة..

تستقر الأجواء يوم السبت وتبدأ درجات الحرارة بالإرتفاع تدريجياً لتصبح حول معدلاتها، مع بقاء فرصة لهطل زخات عشوائية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية..

اعتباراً من الأسبوع القادم من المتوقع أن نتأثر بأول كتلة دافئة لهذا الموسم مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها لتكون بداية شهر رمضان الكريم بداية دافئة نسبياً نهاراً ولطيفة ليلاً إن شاء الله.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع